10 نصائح ذهبية للمدونين الجدد !

ظهرت المدونات قبل سنوات عدة لتصبح الأن منتشرة لدى الجميع خاصة بعد أن أصبح إنشاء مدونة ليس بتلك الصعوبة سابقا.
فبمجرد نقرات قليلة , بإمكانك إنشاء مدونتك و النشر فيها .

لذا في هذه التدوينة سوف أشارك معك اهم نصائح التي يمكنك ان تنافس بها في عالم المدونات و التدوين على منصة بلوجر ، وخاصة بالنسبة للمبتدئين في عالم المدونات ويريدون أن تكون مدوناتهم  في مرتبات متقدمة على محركات البحث ، بالتالي زيادة في ارباحك.

10-tips-for-new-bloggers
10 نصائح ذهبية للمدونين الجدد !



1- تحلى بالصبر , فالبداية صعبة :

تعتبر أصعب مرحلة في عمر أي موقع إلكتروني هي الشهور الأولي سواء كانت مدونة أو غيرها حيث أن الموقع الحديث لا يوجد به عدد زوار كثير.

 ونحن نعرف جميعاً أن الزوار هم أساس الموقع وبدونهم لن يصبح الموقع له أهمية ولكن إذا قمت بالكتابة بشكل مستمر مع الإستمرار في التحديث بكل ما هو جديد والاهتمام بـ السيو سوف يصعد موقعك بشكل تدريجي علي محركات البحث.

 وسوف يصبح من المواقع المعروفة حيث تحتاج المدونة إلي الزوار والمتابعين لكي يشعر المدون أنه لا يتحدث مع نفسه ويشعر أن تعبه وإجتهاده قد أدي به إلي الوصول للطريق الصحيح للنجاح. 


2- الإستمرارية ظرورية , فلا تتوقف :

أن تبدأ بداية موفقة و سليمة , فهذا جيد , لكن يجب أن تكمل ما بدأت فيه حتى يكون لعملك معنى , فحتى لو شعرت بالملل , أو كثرة الضغط في الوقت , حاول أن تنشر في مدونتك , فمتابعوك ينتظرون المزيد منك !


3- قدم كل ما لديك :

دائما حاول ان تكتب مقالة شاملة تضع فيها كل ما تملك من معلومات .

 حسنا كيف أكتب مقالة رائعة وشاملة؟
  1. إبحث عن منافسيك في محركات البحث للكلمة التي إخترتها...
  2. قم بقراءة مقالاتهم.
  3. قم بملئ الفراغ الذي يوجد في مقالة رقم #1 بالمعلومات التي وجدتها في المقالة رقم #2 و #3.
  4. قم بالدخول للمنتديات، وإقرأ ما يبحث عنه جمهورك...
  5. إجمع المعلومات، اضفها في مقالتك...



4- كن متخصصا :

اذا كنت مدون على منصة بلوجر او على وورد بريس او على اي شركات استضافة المجانية او مدفوعة , وتريد ان تبني مدونة على محتوى قوي ، ف يجب عليك اول شيئ هو معرفة المحتوى الذي تقدم و تخصيص المجال، بمعنى إذا كنت تتقن مجال وصفات الطهي ، والسيارات ، ومراجعات الهواتف الذكية ، وهندسة الكمبيوتر ، والدروس الخ... في هذه الحالة يجب ان تختار فرع الذي سوف تقدم فيه الكثير و ترتاح له، وهذه اهم مشاكل التي يسقط فيها جل المدونين و هوا مشاركة المحتوى مختلف و بالتالي الغياب عن المنافسة،


5- لا تتوقف عن مرحلة التعلم :

في عالم الأنترنت , لا يوجد نهاية , فصحيح , قد تكون قمت بتعلم الكثير , لكن تذكر دائما أن عليك إثراء مهاراتك أكثر و البحث عن كل جديد في المجال الذي تدون فيه .


6- استخدام صور مثيرة للاهتمام :

جل المدونين يأخذون الصور من جوجل او من المدونات اخرى وهذه عادات سيئة ، إذا أخذنا صورا من جوجل ، من افضل اعادة تصميمها باستخدام الفوتوشوب و حاول ان تكون صورك بحجم ضعيف وجودة عالية . علاوة على ذلك ، فإن هذا النوع من الصور سيجذب الزوار والقراء بالتأكيد.


7- الكتابة للقراء ليست لمحركات البحث :

التركيز على اغناء المدونة بمقالات مفيدة ، وليس جلب محرك البحث بإستخدام العشوائي للكلمات المفتاحية. إذا كانت مقالتكم جيدة وذات قيمة عالية و مرحبا من طرف القراء ، فإن google ، bing و yahoo سوف  يؤرشفون مدونتك في مراكز متقدمة.


8- تفاعل مع قرائك :

إذا استغرق شخص ما وقتًا لقراءة عملك وترك تعليق لك ، فلا تتجاهله. استجب لكلماتهم وأقيم علاقة معهم ، بحيث يمكنك تقدير ما يريدونه من موقعك. طريقة أخرى للقيام بذلك ، هي من خلال الاطلاع على مدونات متابعيك ، بحيث يمكنك فهم اهتماماتهم التي بدورها سوف تعطيك مصدر إلهام لمشاركات في المستقبل.


9-  المشاركة على مواقع تواصل اجتماعي:

بالنسبة لمن هم مبتدئين في عالم التدوين ، سيكون من الأفضل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مثل facebook و twitter و G + وغيرها لالتقاط القارئ. لأن هذه الطريقة أكثر بساطة وسهولة ممارسة من قبل المدونين المبتدئين وسوف تجذب الزوار بالتأكيد للقدوم إلى مدونتك.


10- التدوين من اجل افادة الاخر :

هذا هو جوهر المدونة نفسها ، ابدأ في التدوين من القلب بجدية ولغة مريحة. إذا كان لديك شيء لمشاركته ، فشاركه لأنه سيكون مفيدا للآخرين وكذلك لنفسك.



أتمنى أن تكون قد وجدت نصائحي مفيدة وإذا كان لدى أي شخص المزيد لإضافته ، فأنا أرغب في قراءته!

لا تنس ان تشارك التدوينة مع أصدقائك المدونين , لتفيدهم و تطور من مستواياتهم .

1 تعليقات

اذا كنت تريد التعليق، يرجى استخدام لغة مهذبة.

  1. إذا كان كلامك قيما يخص النيتش و الميكرو نيتش صحيحا و مبني على دراسة معمقة فكيف تفسر وجود موقع موضوع في مقدمة المواقع في محرك جوجل مع أنه ليس له أصلا نيتش وهو موقع عام بما تحمله الكلمة من معنى !!

    ردحذف

إرسال تعليق

اذا كنت تريد التعليق، يرجى استخدام لغة مهذبة.